تاريخ تأسيس المستشفى



لحظة افتتاح الخدمات الطبية

في عام 1971، كان عدد سكان تايوان 1.484 ميلون وعدد الأطباء 15694 وعدد أسرة المستشفى 11518 ويشارك كل 10 آلاف شخص 7.3 أطباء وثمانية أسرة فقط وحتى عام 2009 لقد أصبح يشارك كل 10 آلاف شخص أكثر من 20 طبيبًا و58 سريرًا. فقد تطور نظام الرعاية الصحية في تايوان بشكل سريع خلال أربعة عقود. وفي أوائل السبعينات، كانت فترة نقص الموارد الطبية الحاد. وفي تلك الفترة، الذين امتلكوا نظام التدريب التخصصي الشامل هم مستشفى جامعة تايوان الوطنية ومستشفى المحاربين القدماء العام ومستشفى الخدمات الثلاثية العام فقط، فلذلك لم يحظَ معظم الخريجين في كلية الطب بالتدريبات الدقيقة بعد التخرج ومن الصعب لهم أن يعملوا في المستشفيات الكبرى أيضا. فبدأ يفتحوا العيادات من قبل نفسهم أو يبحثوا عن فرص الأعمال خارج البلاد نهائيًا وهذا ليس أدى إلى تدفق خروج النابغين أو غيابهم في المجتمع فقط فحسب بل دفع إلى الدائرة المفرغة- نقص الموارد الطبية.

"فكرة "المأخود من المجتمع وإعادة للمجتمع

أسسس المؤسس وانغ يونغ تشينغ وأخيه مستشفى من طراز مركز طبي نظرًا لإحساسه القوي بالمسؤولية عن المجتمع وقرر أن يسميه باسم أبيه وانغ تشانغ غانغ لذكراه في تايبيه عام 1976 واسم المستشفى هو "مؤسسة مستشفى تشانغ غانغ التذكاري" وبسبب حكم القانون الطبي حاليًا تغير اسم المستشفى إلى "مؤسسة تشانغ غانغ الطبية". وتم افتتاح مستشفى تشانغ غانغ بتايبيه في 1 كانون الأول/ ديسمبر عام 1976. في ذلك الوقت، كان لدى المستشفى 117 سريرًا وأكثر من 20 قسمًا وأكثر من ثمانين طبيبًا وأكثر من 400 موظف إجماليًا.

عصر تطور الخدمات الطبية السريع

لقد خطط المؤسس أيضًا فرع لينكو للمستشفى في وقت بناء مستشفى تشانغ غانغ التذكاري بتايبيه والخدمات الرئيسية في فرع تايبيه هي العيادات الخارجية. وبعد افتتاح مستشفى تشانغ غانغ التذكاري بتايبيه لمدة سنتين، انتهى بناء مستشفى تشانغ غانغ التذكاري بلينكو بجانب تقاطع لينكو والخدمات الرئيسية فيه هي تلقي النزلاء وعلاجهم ويسهّل الشعب التايواني من كل أرجاء تايوان أن يتلقوا الخدمات الطبية. والأسباب لاختيار منطقة لينكو عدة هي:

1. تلاؤم إعمار منطقة لينكو الجديدة وكذلك لينكو قريبة من تايبيه ومن السهل الحصول على الأراضي لاحتياج إلى التنمية طويلة الأمد.

2. بالنسبة إلى النزلاء، بيئة المستشفى هادئة وجميلة والهواء نقي ومناسب للشفاء.

3. يقع المستشفى بجانب تقاطع لينكو في طريق صن يات صن السريع فيسهّل المدنيين من وسط وجنوب تايوان لتلقي العلاج أو الاحتياج إلى الإحالة.

قبل افتتاح مستشفى تشانغ غانغ التذكاري بلينكو، زار رئيس الوزراء الأسبق السيد تشيانغ تشينغ كو المستشفى وأحس بعظمة استثمار الأعمال الطبية المدني وسريع تطور مستشفى تشانغ غانغ التذكاري وواسعة ساحة المستشفى ونظيفة البيئة ومتقدمة وشاملة الأجهزة ودقيقة التخصصات ومختصونه كامل التجهيز وإلخ. وكذلك هو معجب بتطوره ومدح المستشفى في الوقت ذاته. بعد ذلك، قرر مجلس الوزراء أن يمول أكثر من 1000000 ألف دولار تايواني لمساهمة مستشفى جامعة تايوان الوطنية ومستشفى المحاربين القدماء العام في توسيع التسهيلات وتجديد الأجهزة لكي تصبح المستشفيات القديمة جديدة. لذلك أدركت المؤسسات الأخرى داخل البلاد والجمعيات الخيرية بالأعمال الطبية نوع جيد من إعادة المؤسسات للمجتمع فبدأ تفتتحوا المستشفيات الجديدة. وكذلك بدأ توسّع المستشفيات القديمة القائمة الأسرّة وتجدّد الأجهزة أو تؤسّس فروع المستشفيات. مع التشجيعات المتبادلة وتيارات التنمية والترقية، أثر مستشفى تشانغ غانغ التذكاري في تحسين المستويات الطبية في تايوان واهتمام بجودة الخدمات والفعاليات الطبية في تايوان تأثيرًا عميقًا.

     Update: +886-3-3184301 Site Map
©Chang Gung Memorial Hospital.